دراسة تؤكد استحواذ الانترنت على وقت المستخدم أكثر من التلفاز 004W000SVU2
دراسة تؤكد استحواذ الانترنت على وقت المستخدم أكثر من التلفاز 004W000SVU2
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.


 
الرئيسيةواحة كروانأحدث الصورالتسجيلدخولدخول الاعضاء

 

 دراسة تؤكد استحواذ الانترنت على وقت المستخدم أكثر من التلفاز

اذهب الى الأسفل 
2 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
AZIZA
المراقبة العامة
المراقبة العامة
AZIZA


الوظيفة : دراسة تؤكد استحواذ الانترنت على وقت المستخدم أكثر من التلفاز Studen10
الهــواية : دراسة تؤكد استحواذ الانترنت على وقت المستخدم أكثر من التلفاز Riding10
مـــــزاج : دراسة تؤكد استحواذ الانترنت على وقت المستخدم أكثر من التلفاز 3ady10
الوصف : جنس
القانون : نسية احترام القانون
تاريخ التسجيل : 04/05/2010
العمر : 35
كيف عرفت المنتدي :
  • محركات البحث

عدد المساهمات : 104
نقاط : 20821
الاوسمة : دراسة تؤكد استحواذ الانترنت على وقت المستخدم أكثر من التلفاز 231wsam
السٌّمعَة : 7

دراسة تؤكد استحواذ الانترنت على وقت المستخدم أكثر من التلفاز Empty
مُساهمةموضوع: دراسة تؤكد استحواذ الانترنت على وقت المستخدم أكثر من التلفاز   دراسة تؤكد استحواذ الانترنت على وقت المستخدم أكثر من التلفاز Emptyالأحد يوليو 25, 2010 12:59 pm

دراسة تؤكد استحواذ الانترنت على وقت المستخدم أكثر من التلفاز 577522723uv2


دراسة تؤكد استحواذ الانترنت على وقت المستخدم أكثر من التلفاز

دراسة تؤكد استحواذ الانترنت على وقت المستخدم أكثر من التلفاز Http


قالت دراسة جديدة نشرتها شركة “إفيكتف ميجر” Effective Measures،

الشركة المتخصصة بأبحاث الانترنت، وتم تنفيذها بالتعاون مع شركة “سبوت أون”

للعلاقات العامة Spot On PR أن مستخدم الانترنت في الشرق الأوسط يقضي

وقتاً أطول على الانترنت من الذي يقضيه في مشاهدة التلفزيون.

ويظهر الاستطلاع الذي شمل أكثر من 2500 مستخدم للإنترنت في منطقة الشرق الأوسط

وشمال أفريقيا بوضوح أن نسبة 88 في المائة من مستخدمي الإنترنت في

المنطقة تدخل إلى شبكة الانترنت يومياً، وتمضي نسبة كبيرة منهم وقتاً أطول

على شبكة الإنترنت من الوقت الذي يقضونه في مشاهدة التلفزيون.

وقال بريندون أوجيلفي، الرئيس التنفيذي لشركة “إفيكتف ميجر”: “تظهر هذه الدراسة بشكل

واضح أن الناس يستخدمون الإنترنت خلال الليل والنهار، في حين أن وسائل الإعلام الأخرى

مثل الصحف والراديو والتلفزيون لديها أوقات ذروة معينة للاستخدام”.

وأضاف: “بالإضافة إلى ذلك، فإن أعداداً متزايدة من الناس يميلون لاستخدام الإنترنت

على أساس يومي، كما أنهم يقضون وقتاً أطول في التصفح وتحديث بياناتهم على الشبكات الاجتماعية

على حد سواء مقارنة مع الوقت الذي يقضونه في استخدام وسائل الإعلام ‘التقليدية’

مثل الصحف والراديو والتلفزيون والمجلات. وتدل هذه النتائج على تغير فعلي في طريقة

حصول الناس على المعلومات في هذه المنطقة”.

وقال 71 في المائة ممن شملهم الاستطلاع أنهم يشاهدون التلفزيون يومياً، ومعظمهم (80 في المائة)

يشاهده في المساء بين الساعة 8 مساءً حتى منتصف الليل. بينما يستمع معظم من شملهم الاستطلاع

إلى الراديو ويقرأون الصحف في الصباح (بين 6:00 صباحاً و3:00 بعد الظهر).

كما أفاد الاستطلاع أنهم يستخدمون الإنترنت بشكل متساو نسبياً على مدار اليوم.

وفي حين أن 60 في المائة من الأشخاص يقضون بين ساعة و3 ساعات يومياً في مشاهدة التلفزيون،

يقضي 68 بالمائة مدة أطول (بين ساعة و6 ساعات) في استخدام شبكة الإنترنت.

كما تبين من الأشخاص الذين شملهم الاستطلاع أنهم يقضون فترات أقل في قراءة الصحف والمجلات،

حيث أن أكثر من 80 في المائة منهم يخصص بين 30 دقيقة وساعة واحدة للقيام بهذه الأنشطة يومياً.

وعلق كارينغتون مالين المدير العام لشركة “سبوت أون” للعلاقات العامة قائلاً: “

هناك القليل ممن يشكك في أن المنطقة تتحرك باتجاه استخدام واسع النطاق للإنترنت،

ولكن من المثير للاهتمام أن يتم تحديد مقدار الوقت الذي يقضيه الناس للحصول

على المعلومات من الإنترنت مقارنة مع الأشكال الأخرى من وسائل الإعلام”. وأضاف قائلاً: “

يقوم المسح الذي أجريناه أيضاً بتحليل كيفية استخدام الأفراد للإنترنت. وعلى سبيل المثال،

تنشأ بين مستخدمي وسائل الإعلام الاجتماعية علاقات قوية متمثلة في التواصل الاجتماعي

والصداقة وحرية التعبير والتشارك – وقد ذكر أكثر من 70 في المائة من الأشخاص الذين

ملهم المسح أنهم يستخدمون موقع “فيسبوك”.


كما أشار 73 في المائة من الأشخاص الذين شملهم الاستطلاع أن تفقد البريد الإلكتروني

هو النشاط الأبرز الذي غالباً ما يقومون به لدى اتصالهم بالانترنت، في حين أن 41 بالمائة

منهم قالوا إن شبكات التواصل الاجتماعي هي أبرز نشاط لهم على الانترنت، ويقوم 42 في المائة

بالبحث عن المعلومات المتعلقة بالهوايات. فيما ذكر أكثر من 40 في المائة ممن شملهم الاستطلاع

أنهم في معظم الأحيان يبحثون عن معلومات متعلقة بمنتجات معينة أو يشترون منتجات باستمرار على الانترنت.

أُجري مسح “إفكتيف ميجر”/ “سبوت أون” في الفترة بين 9 و12 يوليو 2010

وتم تنفيذه عبر الإنترنت من خلال تكنولوجيا المسح الخاصة بشركة ” إفكتيف ميجر”

المفعلة عبر ما يزيد عن 100 موقع إلكتروني في منطقة الشرق الأوسط). وبلغ إجمالي حجم العينة = 2587.



دراسة تؤكد استحواذ الانترنت على وقت المستخدم أكثر من التلفاز 58tc1nd5


ارسل هذا الموضوع الى صديق
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
واحة كروان
واحة كروان
واحة كروان
واحة كروان


الوظيفة : دراسة تؤكد استحواذ الانترنت على وقت المستخدم أكثر من التلفاز Engine10
الهــواية : دراسة تؤكد استحواذ الانترنت على وقت المستخدم أكثر من التلفاز Chess10
مـــــزاج : دراسة تؤكد استحواذ الانترنت على وقت المستخدم أكثر من التلفاز Buusy10
الوصف : وصف
القانون : نسية احترام القانون
تاريخ التسجيل : 26/12/2009
العمر : 59
كيف عرفت المنتدي :
  • اخرى

عدد المساهمات : 2891
نقاط : 27487
الاوسمة : دراسة تؤكد استحواذ الانترنت على وقت المستخدم أكثر من التلفاز CTl58995
السٌّمعَة : 3

دراسة تؤكد استحواذ الانترنت على وقت المستخدم أكثر من التلفاز Empty
مُساهمةموضوع: رد: دراسة تؤكد استحواذ الانترنت على وقت المستخدم أكثر من التلفاز   دراسة تؤكد استحواذ الانترنت على وقت المستخدم أكثر من التلفاز Emptyالخميس يوليو 29, 2010 8:41 pm

دراسة تؤكد استحواذ الانترنت على وقت المستخدم أكثر من التلفاز 5812
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://karawan-oasis.yoo7.com
 
دراسة تؤكد استحواذ الانترنت على وقت المستخدم أكثر من التلفاز
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» دراسة علمية غربية : مخ الإنسان يسجد لله حتى لو كان كافرا
» أبحاث طبية تؤكد أضرار الهاتف المحمول على صحة ألاطفال
» أخطــر 3 دقائق في اليـــوم ...دراسة
» كيفية عمل دراسة جدوى لمشروع
» دراسة: للسمنة تأثراتها السلبية على الصحة والجيب

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: واحة الارشبف والمواضيع القديمة-
انتقل الى: